اهم فوائد الثوم والبصل

 فوائد الثوم والبصل


1 فوائد الثوم والبصل

2 هل هناك فوائد للبصل والثوم للحامل؟

3 لمحة عامة عن الثوم والبصل


فوائد الثوم,فوائد الثوم والبصل,فوائد البصل,الثوم والبصل,الثوم,فوائد الثوم للشعر,فوائد البصل للشعر,فوائد الثوم والبصل للشعر,فوائد البصل الاحمر,فوائد البصل والثوم,فوائد الثوم والبصل والليمون والخل للفراخ,فوائد البصل والثوم للشعر,البصل والثوم للشعر,الثوم والعسل,ايش فوائد البصل والثوم للشعر,ما هي فوائد البصل والثوم للشعر,البصل,فوائد,وصفة البصل والثوم للشعر,فوائد ماء البصل والثوم للشعر,فوائد الثوم قبل النوم,فوائد عصير البصل والثوم للشعر


فوائد الثوم والبصل

  يحتوي كل من الثوم والبصل على العديد من مركبات الكبريت التي تحتوي بشكل أساسي على المكونات النشطة لمشتقات السيستين من الأحماض الأمينية ، والتي تتحلل إلى مجموعة متنوعة من الثيوسلفينات وعديد الكبريتيدات بفعل الإنزيم.

 Allinase أثناء عملية الاستخلاص ، والمواد التي تم تحليلها هي مواد متطايرة توجد في زيت الثوم والبصل ، ولها خصائص مضادة لمرض السكري ومضادات حيوية ، بالإضافة إلى قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول ، وتعزيز عملية الفيبرين التي تقلل من حدوث تجلط الدم في الأوعية الدموية ، والعديد من العمليات البيولوجية الأخرى ، وفيما يلي بعض الدراسات التي أجريت على تناول الثوم والبصل منفصلين ، وأخرى أجريت على الثوم والبصل معًا:

أجريت دراسة نشرت في مجلة علم السموم الغذائية والكيميائية عام 2005 لدراسة تأثير عصير البصل والثوم على المعدلات البيوكيميائية ونشاط الإنزيم وأكسدة الدهون في الفئران المصابة بداء السكري حيث تم إعطاؤهم 1 مل من البصل أو الثوم. 

عصير الثوم لكل 100 جرام من وزن الجسم. الجسم يوميا ، ولمدة أربعة أسابيع ، وأظهرت النتائج أن عصير البصل والثوم لهما تأثير مضاد للأكسدة ، حيث يخفضان مستويات السكر في الدم ، وقد يقللان من الأضرار التي لحقت بالكبد والكلى بسبب مرض السكري لدى الفئران.

 أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2006 أن زيادة تناول الخضروات النرجسية كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطانات الشائعة لدى البشر.

 نُشرت دراسة في مجلة Nutrition and Cancer في عام 2020 ، تم فيها تحديد حالات سرطان الثدي لدى مجموعة من 314 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و 79 عامًا ، ومجموعة أخرى من 346 امرأة ليس لديهن تاريخ للإصابة بالسرطان غير سرطان الجلد. متابعة نظامهم الغذائي ، وتبين أن تناول كميات كبيرة من البصل والثوم ، والذي يشمل حتى التوابل ، كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

 في النهاية ، تشير نتائج الدراسة إلى أن تناول كمية كبيرة من البصل والثوم قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء. هذه المجموعة.

 أجريت دراسة نشرت في مجلة Atherosclerosis Journal حول تأثير الزيوت الأساسية الموجودة في الثوم والبصل على الأرانب التي تم إعطاؤها نظام غذائي غني بالكوليسترول. أشارت الدراسة إلى أن زيت الثوم له تأثير أكبر مقارنة بزيت البصل ، بالإضافة إلى أنه من الممكن لهذه الزيوت أن تقلل من تراكم الدهون في الشريان الأورطي في الأرانب.

 أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران ، ونشرت في مجلة Biological trace element Research في عام 2009 ، أن تأثير مستخلص البصل والثوم يقلل من مخاطر الأكسدة الكبدية الناجمة عن التعرض للكادميوم في الفئران ، حيث يساعد مستخلص البصل والثوم. يخفف من آثار الكادميوم السلبي بشكل ملحوظ ، هذا التأثير معقول بسبب انخفاض أكسدة الدهون ، وتحسين حماية الجسم بعوامل الوقاية من السرطان ، وقادت مراجعة أخرىعلى الفئران ونشرت في مجلة Biometals في عام 2008 ، وجدت أن البصل والثوم المستخلص قد يكون له تأثير يقلل من تلف الكادميوم. ، والتي يُعرف أنها مادة سامة تسبب تلفًا للكلى من خلال الإجهاد التأكسدي ، عن طريق تقليل مستويات الدهون الفائقة الأكسدة في الكلى ، وكذلك تعزيز تأثير مضادات الأكسدة.


الفوائد العامة للثوم


 يحتوي الثوم It contains in excess of 33 sulfur compounds, notwithstanding numerous proteins, and contains 17 amino acids, and minerals like selenium.. تدعم الدراسات فوائد الثوم المحتملة المضادة للبكتيريا ، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ، والتي قد تساعد في تقليل الجذور الحرة. وتجدر الإشارة إلى أن فص ثوم وزنه 3 جرام لا يحتوي على سعرات حرارية تقريبًا ، وتناول رأس الثوم كله يضيف 4 سعرات حرارية فقط إلى النظام الغذائي ، ونظرًا لعدم تناوله بكميات كبيرة خلال اليوم فإنه لا يؤثر حساب السعرات الحرارية ، تناولها لا يشكل فرقا ملحوظا في كمية الطعام المتناولة يوميا ، والكربوهيدرات هي مصدر السعرات الحرارية في الثوم ، لكنها منخفضة جدا ، وبالتالي فإن السعرات الحرارية فيها منخفضة ، والثوم يوفر عدد قليل من الفيتامينات والمعادن ، حيث يوفر فص واحد كمية قليلة من فيتامين سي والمنغنيز.


 الفوائد العامة للبصل


 يعتبر البصل من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ، حيث يحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، كما أنه منخفض السعرات الحرارية. البصل مصدر جيد لفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمنجنيز ، ويحتوي على كميات أقل من الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد. ، حمض الفوليك ، البوتاسيوم ، كيرسيتين المضاد للأكسدة ، والكبريت ، بالإضافة إلى حقيقة أن البصل مصدر للألياف ، حيث تشكل الألياف 0.9 إلى 2.6٪ من وزن البصل الطازج ، حسب نوعه ، والبصل غني ب نوع من الألياف القابلة للذوبان يسمى الفركتانز ، وهو غني بالمركبات النباتية ومضادات الأكسدة والمركبات المحتوية على الكبريت ، وتجدر الإشارة إلى أن ألوان البصل المختلفة مثل الأصفر والأحمر تحتوي على كمية أكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بالبصل الأبيض.

هل هناك فوائد للبصل والثوم للحامل


 يحتوي البصل والثوم على العديد من العناصر الطعام المشار إليه مؤخرًا ، ومع ذلك لا توجد فحوصات توضح مزايا تناول البصل والثوم للسيدات الحوامل ، ولكن يتم تجميع البصل بين الأصناف. الآمنة ، ولكن ينصح بتجنب تناول كميات كبيرة منه.

 غير الموجود في الطعام ، لأنه لم يثبت مدى أمان تناول كميات كبيرة منه. أما بالنسبة للثوم ، فغالباً ما يعتبر آمناً عند تناوله أثناء الحمل بكميات موجودة عادة في الطعام ، ولكن تناوله بكميات كبيرة أو طبياً ، مثل تلك الموجودة في المستخلصات ، أو المكملات الغذائية أثناء الحمل والرضاعة يحتمل أن يكون غير آمن الصحة.


 لمحة عامة عن الثوم والبصل

ينتمي كل من الثوم والبصل إلى عائلة النرجس ، ويمكن استخدام أصناف هذه العائلة في الطهي ، بالإضافة إلى احتوائه على مركبات بيولوجية نشطة. يحتوي الكراث الأندلسي والثوم المعمر والبصل على عدة أنواع تختلف في الحجم والنكهة واللون والشكل ، ولكن الأنواع الأكثر شيوعًا هي البصل الأحمر والأصفر والأبيض. بالنسبة للثوم ، فهو من محاصيل البصل ذات الرائحة الحادة ، ومن المسلم به أن نقطة انطلاقه تعود إلى كازاخستان وأوزبكستان. وفي مناطق غرب الصين ، يمكن استخدام الثوم بأشكال عديدة ، مثل: 

الثوم الطازج ، ومسحوق الثوم ، ومستخلص الثوم القديم ، وكلها أظهرت تأثيرًا إيجابيًا في تعزيز الصحة.

تعليقات